Skip to content Skip to footer

دراسة ومراقبة ومراقبة أعمال طريق نويمي هاكالانج في منطقة الضفة الشمالية لنهر غامبيا بطول (84.7 كم)

ProjetEtude, suivi et contrôle des travaux de la route Nuimi Hakalang dans la région de la rive nord du fleuve Gambie d’une longueur de (84.7 Kms)PaysGambieAnnée2020ClientMinistère des transports, des travaux et des Infrastructures / Autorité Nationale des RoutesShare

التمويل :

حكومة غامبيا

الخصائص :

في نوفمبر 2018، أطلقت وزارة النقل والأشغال والبنية التحتية طلبًا لتقديم عروض لخدمات استشارية لدراسة الجدوى لتصميم طريق نويمي هاكالانج، وإعداد وثائق العطاءات والإشراف على أعمال بناء طريق نويمي هاكالانج، بتمويل من حكومة غامبيا.

يقع مشروع نويمي-هاكالانغ في المنطقة الواقعة على الضفة الشمالية لنهر غامبيا. ويتألف المشروع من ثلاثة أجزاء بطول إجمالي يبلغ 84.4 كيلومترًا، ويتميز بما يلي :
• طبقة تآكل من الخرسانة البيتومينية بسمك 4 سم
• طبقة أساسية من الحصى اللاتيريتي المختار، سمكها 20 سم
• طبقة أساس من حصى لاتريتي مختارة بسمك ٢٥ سم.
• طبقة أساس من حصى لاتريتي مختارة بسمك ٢٥ سم.
• ٦٨ قناة تصريف مياه بأبعاد مختلفة (٦ × ٣ × ١.٥ متر، ٤ × ١.٥ × ١.٥ متر، ٣ × ١.٥ × ١.٥ متر، ٢ × ١ × ١ متر، ٢ × ١ × ١ متر، و١ × ١ متر).
• نظام تصريف خرساني.
• أثاث الطريق (علامات الطريق، اللافتات، حواجز الحماية، الأرصفة، إلخ.).
يتكون المشروع من ثلاثة أقسام على النحو التالي :
القسم 1 : من بونيادو إلى كونتايا :
– الطول الإجمالي: 55.7 كم من قرية بونيادو إلى قرية كونتايا
القسم رقم 2: من كير مبيجوما إلى مادينا بافولوتو:
– الطول الإجمالي: 13.6 كم من قرية كير مبيجوما إلى قرية مادينا بافولوتو
القسم رقم 3: من البريدا إلى عمر ساحور :
– الطول الإجمالي: 15.1 كم من التقاطع مع المقطع رقم 1 في البريدا إلى قرية عمر ساحور

مهمة إدس :

– مراجعة جميع البيانات الخرائطية والتربة والمواد المتوفرة، وكذلك البيانات الجوية للطريق والمناطق المتضررة، لإجراء جميع الدراسات الطبوغرافية والهيدرولوجية ومسوحات التربة والمواد اللازمة لتحديد مقترحات المحاذاة والتصميم الفني اللاحق.
– إعداد جرد ومسوحات تفصيلية لحالة الابتكار والبنية التنظيمية للمساهمة، بما في ذلك تحليل قدرة تحمل الرصيف الحالي.
– اقتراح التعديلات الفعالة التي من شأنها تحسين تصميم أو مواصفات العمل، مع بيان تأثيرها على تكلفة المشروع؛
– التنسيق مع العميل والجهات المعنية لضمان تقييم الاحتياجات وتعويضها، عند الاقتضاء، في الأعمال (على سبيل المثال، الخدمات العامة أو عبور النهر)؛
– تقييم تكاليف تشغيل المركبات؛ والبيانات المتعلقة بتكاليف البناء والصيانة؛
– تنفيذ الدراسات الكاملة: الدراسات الطبوغرافية، الدراسات الجيوتقنية، الدراسات البيئية، الدراسات الاجتماعية والاقتصادية، الدراسات الهيدروليكية والهيدرولوجية، الدراسات الهندسية، دراسات المنشآت ودراسات الإشارات والمعدات.
– إعداد ملف التصميم الأولي (APD)
– إعداد ملف التصميم التفصيلي (DAO)
– مساعدة العميل في اختيار المقاول.

معرض الصور :